معلومات للمؤلفين

   المجلة العربية لعلوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي (AJFSFM) هي مجلة محكمة تعتمد اللغة العربية والانكليزية في النشر، وتعتمد مبدأ الوصول الحر (CC BY-NC-ND) ، وهي مجلة دولية مكرسة من أجل تطوير وتطبيق علوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي  والبحث بهدف تطبيق القانون وتحقيق العدالة في العالم. هذه المجلة هي منشور رسمي (ISSN 1658-6786)  من الجمعية العربية لعلوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي، يصدر من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، الرياض ، المملكة العربية السعودية. وسيتم نشر المجلة مرتين في السنة.

   تسعى المجلة إلى بلورة رؤيتها في أن تكون مجلة رائدة ومصنفة تحت قواعد البيانات العالمية في نشر البحوث العلمية في مجالات علوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي، وتحقيق رسالتها في  نشر البحث العلمي المتميز المبني على دقة ومصداقية عالية وفقاً للمعايير العلمية والمهنية في مجالات  علوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي ، بما يخدم المجتمع والعاملين في هذه المجالات.

  تنشر المجلة العربية لعلوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي  المساهمات الأصلية في العديد من التخصصات العلمية المختلفة المتعلقة بعلوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي والعدالة الجنائية وأهمها الطب الشرعي بجميع تخصصاته، طب الأسنان الشرعي، علم السموم، علم الأحياء الجنائية، الكيمياء الجنائية، الطب النفسي الشرعي والمنومات، الأنثروبولوجيا وعلم الآثار، الطبيعيات الجنائية، الأسلحة النارية، جرائم ذوي الياقات البيضاء، الأدلة الجنائية الرقمية، العدالة الجنائية، والتحقيقات ذات القيمة للصحة العامة.

   تقبل المجلة المساهمات التي تندرج تحت كل من فئات الأوراق البحثية الأصلية، تقارير الحالة، المراجعات العلمية، المستجدات التقنية وطرق العمل، رسائل إلى المحرر، مراجعات الكتب، التعليقات السريعة، وقائع الندوات العلميّة والمؤتمرات، أخبار المجتمع العلمي والجمعية، والإعلانات.