دعوة للنشر

العدد الأول، المجلد الخامس والثلاثين، إصدار يونيو 2020م 

يسر المجلة العربية للدراسات الأمنية أن تعلن عن قبول الأوراق العلمية للعدد الأول، المجلد الخامس والثلاثين، إصدار يونيو 2020م، والمجلة العربية للدراسات الأمنية (AJSS) هي مجلة محكمة تعتمد اللغة العربية والإنجليزية في النشر، وتعتمد مبدأ الوصول الحر (CC BY-NC)، وهي مجلة دولية تعنى بتطوير العلوم الأمنية بمفهومها الشامل. وهي منشور رسمي (ISSN 1319-5425) تصدر مرتين في السنة عن جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، الرياض، المملكة العربية السعودية. 

وتعنى المجلة بنشر الإسهامات الأصلية في العديد من التخصصات العلمية المختلفة المتعلقة بالعلوم الأمنية بمفهومها الشامل والهادف إلى معالجة القضايا الأمنية عربيًّا وعالميًّا، ويشمل ذلك العلوم الأمنية والعسكرية ودراسات القانون والعدالة الجنائية وعلوم الجريمة والعلوم الإنسانية ذات الصلة بالمجالات الأمنية، وتقبل المجلة الإسهامات التي تندرج تحت كل من فئات الأوراق البحثية الأصلية، دراسات الحالة، المراجعات العلمية، المستجدات التقنية وطرق العمل، رسائل إلى المحرر، مراجعات الكتب، التعليقات السريعة، ووقائع الندوات العلميّة والمؤتمرات.      

ويجب أن تكون الإسهامات أصلية، ولم يسبق تقديمها أو نشرها في أماكن أخرى. وستكون الأوراق المقبولة متاحة على الإنترنت مع محتوى النص الكامل عند استلام النسخ النهائية للأوراق. وفي الوقت الحاضر، لا يوجد أي رسوم للنشر. ويتم تحكيم الأوراق العلمية في غضون 6-8 أســـابيع من تقديمها للنشر.