سياسة الأرشفة

تم التحديث الأخير في سبتمبر 2022

تشرح هذه السياسة للمؤلفين كيفية الأرشفة الذاتية لنسخ مقالاتهم على مواقع الويب الشخصية الخاصة بهم، أو أرشيف المؤسسات التي يعملون بها، أو مواقع الويب الأخرى غير الربحية.

جميع مقالات المجلات تخضع لمراجعة الأقران وتنشر وفق سياسة الوصول المفتوح، ويتم نشرها بموجب الترخيص المشترك الإبداعي - الإسناد - الترخيص غير التجاري (CC BY-NC).

تسمح دار جامعة نايف للنشر (NUPH) للمؤلفين بأرشفة مساهماتهم المقدمة للنشر في المجلات العلمية المحكمة وبعض المقالات على مواقع المستودعات الرسمية ومواقع الويب غير الربحية وفقًا للشروط التالية:

  • المؤلف (المؤلفون) مسؤول عن الامتثال لمتطلبات مموليهم فيما يتعلق بصحة المعلومات المقدمة في المقالة، والتأكد من استيفاء جميع متطلبات الممولين فيما يتعلق بالأرشفة الذاتية وفترة الحظر. يمكن التواصل مع هيئة التحرير إذا كانت هناك شروط خاصة من الممولين تتعلق بالمقالة المرجحة للنشر.
  • يُسمح للمؤلف (المؤلفين) بأرشفة نسخة المسودة على موقع مؤسستهم على الويب تحت مسؤوليتهم لأغراض غير تجارية.
  • يُسمح للمؤلف (المؤلفين) بأرشفة النسخة المقبولة في مؤسساتهم والمواقع الإلكترونية غير التجارية الأخرى، مع الإشارة بنفس الوقت إلى موقع المجلة على الويب وإعطاء عنوان URL للمجلة.
  • يُسمح للمؤلف (المؤلفين) بأرشفة نسختهم المنشورة (النسخة المقبولة للنشر والنهائية) في مؤسساتهم والمواقع الإلكترونية غير التجارية الأخرى، مع الإشارة بنفس الوقت إلى موقع المجلة الإلكتروني، وتقديم بيانات الاستشهاد الصحيحة ، DOI ، وعنوان URL للمقالة المنشورة.