حقوق النشر

 

  1. أقر نقر بأننا شاركنا بشكل كافٍ في إعداد المحتوى العملي والنظري والتصميم والمنهجية لهذا العمل و/ أو تحليل بياناته وتفسيرها  في حال انطبق ذلك  وكتابته، وأتحمل نتحمل المسؤولية الكاملة عن محتوياته، مع موافقتي  موافقتنا على إدراج أسمائنا كمؤلفين في هذا العمل. 
  2. أقر نقر بأن محتوى الورقة العلمية أو البحث المقدم يمثل عملاً أصيلاً، وغير مستل أو منسوخ، أو مترجم من لغة أخرى، وأن كلاً منا استوفى شروط المؤلِّف في الورقة العلمية وفق ما هو معتمد لدى اللجنة الدولية لمحرري المجلات الطبية  ICMJE  وأنه لم يتم نشرها أو تقديمها للنشر أو اعتمادها باسمنا في مكان آخر بمحتواها الحالي أو أي محتوى مماثل، باستثناء ما هو موضح في خطاب التقديم للنشر.  
  3. أقر نقر بأن جميع البيانات التي تم جمعها أثناء الدراسة تم تقديمها في هذه الورقة العلمية ولم / ولن يتم نشرها أو نشر أي بيانات منها بشكل منفصل. 
  4. أؤكد / نؤكد أنه إذا طالبنا محررو المجلة، فسوف نقوم بتوفير البيانات  / المعلومات وسوف نتعاون بشكل كامل في الحصول على البيانات  المعلومات التي تستند إليها الورقة العلمية وتقديمها لمحرري المجلة، وذلك لفحصها من قبل المحررين أو المحكمين.  
  5. أقر  / نقر أنه تم الإفصاح عن المصالح المالية، المباشرة أو غير المباشرة، لكل من المشاركين إن وجدت في العمل الموجودة أو التي يمكن أن تترتب على هذه الورقة العلمية في خطاب التقديم للنشر، وأنه تمت تسمية مصادر الدعم الخارجي لهذه الورقة العلمية في خطاب التقديم للنشر المرفق. 
  6. أقر  / نقر بموجب هذا الإقرار أنني أنقل وأتنازل / أننا ننقل ونتنازل عن جميع حقوق النشر المتعلقة بهذه الورقة العلمية وبشكل حصري للمجلة في حالة نشر هذا العمل من قبلها، وأن المجلة تمتلك هذا العمل بما في ذلك: ١حقوق النشر  ٢الحق في منح الإذن بإعادة نشر الورقة العلمية كليًا أو جزئيًا، مع أو بدون رسوم  ٣الحق في إنتاج الطبعات وترجمتها إلى لغات أخرى للبيع أو التوزيع المجاني  ٤الحق في إعادة نشر العمل مع مجموعة من الأوراق العلمية بأي شكل مطبوع أو إلكتروني أو غير ذلك. 
  7. نحن نمنح المؤلف المسؤول في هذه الورقة العلمية الحق في إجراء التغييرات الضرورية حسب طلب المجلة، وكذلك القيام ببقية التكليفات والمراسلات بالنيابة عنا، وسيكون ضامناً للورقة العلمية نيابة عنا  
  8. سيتم نشر الورقة العلمية بموجب أحدث شروط رخص المشاع الإبداعي العمومية  Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike License ،  الوصول الحر  ما لم تخطر المجلة المؤلف  المؤلفين كتابة بغير ذلك.  
  9. تم تسمية جميع الأشخاص الذين شاركوا في العمل كمؤلفين مشاركين في الورقة العلمية المقدمة، أما الذين قدموا إسهامات وليسوا من المشاركين في العمل، فقد تم ذكرهم في الشكر مع الحصول على موافقتهم الخطية على ذلك  وفي حال عدم تضمين الورقة العلمية للشكر فإنني أضمن  نضمن إقرارًا مفاده أنه لم أتلق  لم نتلق أية إسهامات من غير المؤلفين وأنه لم يتم حذف اسم أي مشارك في العمل. 
  10. أقر نقر بأنه بمجرد تقديم الورقة العلمية للمجلة فإن المؤلف المؤلفين لن يمكنهم سحبها في أي مرحلة من مراحل التحكيم والنشر، ما لم ينص على خلاف ذلك . 
  11. لقد قرأت قرأنا بتمعن الإقرار المذكور أعلاه بكل وضوح وأوافق نوافق على كل ما جاء فيه.