##plugins.themes.bootstrap3.article.main##

شهلة محمد الحسن الطيب

الملخص

هدفت الدراسة إلى تحديد مستويات المرونة لدى الطلاب الجامعيين المتعرضين للعنف في السودان. واستخدمت الدراسة منهجية تصميم مختلطة؛ إذ استخدمت الدراسة الكمية مقياس المرونة RS-14، كما استخدمت المناقشة المركزة لتعميق فهم مسارات المرونة. وتكونت عينة الدراسة من (209) من الطلاب. وأظهر مقياس RS-14 صدقًا وثباتًا قويين. وكان التعرض للعنف مرتفعًا؛ حيث أفاد (٪47) من أفراد العينة تعرضهم لحادثة عنف استمرت لعدة ساعات. وفي المقابل كان مستوى المرونة مرتفعًا بين ٪78 من أفراد عينة الدراسة. ولم يتم تحديد أي ارتباط ذي دلالة إحصائية بين التعرض للعنف ومستويات المرونة. ومع ذلك، ارتبطت مدة التعرض للعنف الأقصر بارتفاع مستويات المرونة. وختامًا، تحتاج خدمات تعزيز الصحة النفسية في الجامعات وبرامج الشباب إلى دمج المسار الإيجابي للمرونة في الخدمات الموجهة إلى الشباب الأكثر تعرضًا للعنف.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

المقاييس

يتم تحميل المقاييس...

##plugins.themes.bootstrap3.article.details##

القسم
بحث أصلي
معلومات حقوق التأليف والنشر