توظيف الأمن السيبراني لاستثمار فرص الذكاء الاصطناعي والحد من تحدياته في مجال التعليم والتعلم
##plugins.themes.bootstrap3.article.main##
الملخص
تهدف الدراسة إلى توظيف الأمن السيبراني لاستثمار فرص الذكاء الاصطناعي، والحد من تحدياته في مجال التعليم والتعلم؛ ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الدراسة المنهج الوصفي، وجاءت متضمنة إطارًا عامًا، شمل مقدمة الدراسة ومشكلتها وأسئلتها وأهدافها وأهميتها وحدودها، والتعقيب عليها، ثم خمسة محاور على النحو الآتي: عرض المحور الأول: الإطار المفاهيمي للأمن السيبراني من حيث مفهومه وأهدافه وأهميته وخصائصه وأبعاده، وتناول المحور الثاني: الإطار المفاهيمي للذكاء الاصطناعي من حيث مفهومه وأهدافه وخصائصه وأهم أنواعه؛ كما تناول المحور الثالث: أبرز التحديات المترتبة على الذكاء الاصطناعي؛ وتناول المحور الرابع: أبرز الفرص المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، وكيفية الاستفادة منها في الواقع المعاصر؛ وعني المحور الخامس: بتناول كيفية توظيف الأمن السيبراني للحد من تحديات الذكاء الاصطناعي، واستثمار فرصه، ثم اشتملت الدراسة على خاتمة، بها أبرز النتائج والتوصيات والمقترحات.
التنزيلات
المقاييس
##plugins.themes.bootstrap3.article.details##
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.