تقديم شكوى

تأخذ مجلتنا المُحكمة جميع الشكاوى على محمل الجد، وتتعامل معها بشكل مهني، وتسترشد بسياسات وإرشادات لجنة أخلاقيات النشر COPE. حيث يتم التحقيق في قضية صاحب الشكوى واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها. وتقوم هيئة التحرير بإرسال القرارات النهائية إلى صاحب الشكوى.

نادرًا ما تقع الأخطاء وتُقدم الشكاوى أثناء هذه العملية المعقدة التي تنطوي على تجميع لمواد البحث في خط إنتاج واحد في وقت واحد. خاصة عندما تحتاج معالجة البحث إلى تدقيق العديد من أعضاء هيئة التحرير على طول خط الإنتاج الخاص بالبحث. نحن ندرك هذه الحقيقة، وبالتالي نسعى لمعالجة جميع الشكاوى بعناية قدر الإمكان.

تُحال جميع الأخطاء الجوهرية والشكاوى مباشرة إلى كبار المحررين.

تعالج مجلتنا المُحكمة الشكاوى التالية:

  • الادعاءات بوقوع أخطاء بحثية وتزوير
  • مخالفة المعايير البحثية
  • الأبحاث المكررة أو التي تم إرسالها للنشر في مجلات أخرى بنفس الوقت
  • تضارب المصالح غير المُعلن عنه
  • الشكاوى حول التأليف والمؤلفين
  • السرقة الأدبية
  • اختلاس نتائج البحوث أو الإحصائيات
  • تحيز المُحكمين أو ارتكابهم أعمال ضارة خارج نطاق المنافسة

على الباحثين، والمؤسسات، والمؤلفين والمحكمين رفع الشكاوى إلى هيئة تحرير المجلة من خلال نظام تقديم الأبحاث (عن طريق فتح مناقشة جديدة بعنوان: COMPLAINT) أو إرسال بريد إلكتروني إلى هيئة التحرير و كتابة COMPLAINT في خانة الموضوع على البريد الإلكتروني التالي:  ajss@nauss.edu.sa